TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لهيطة:استراتيجية "ايجيترانس" ستتيح لها تحسين النتائج التشغيلية خلال الربع القادم

لهيطة:استراتيجية "ايجيترانس" ستتيح لها تحسين النتائج التشغيلية خلال الربع القادم
الشركة تطبق خطة لتقليل التكاليف التشغيلية في كل قطاعات الأعمال
إيجيترانس
ETRS
3.68% 3.10 0.11

القاهرة – مباشر: قالت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة ايجيترانس، إن معدل التغير في البيانات المالية لمجموعة ايجيترانس كان كبيراً وملحوظاً خلال الشهور الاثني عشر الأخيرة.

وأضافت عبير لهيطة، "لقد واصلنا التركيز على قطاعات الأعمال التي تتمتع بهوامش ومعدلات أرباح مرتفعة، مع تطبيق خطة لتقليل التكاليف التشغيلية في كل قطاعات الأعمال، وتدعيم مركزنا المالي، والقيام في الوقت نفسه بإجراء تطويرات هيكلية هامة".

وأفادت بأن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثالث من 2017  تؤكد هذه التغييرات الهامة، خاصة على مستوى التدفقات النقدية والاستدامة المالية لأعمال الشركة.

وكانت القوائم الماية للشركة أظهرت ارتفاعاً بأرباحها خلال الربع الثالث من 2017، بنسبة 4811% على أساس سنوي، لتصل إلى 20 مليون جنيه، مقابل 408.7 ألف جنيه للفترة المماثلة من عام 2016.

وأشارت ايجيترانس في بيانها، إلى أن "المصرية لأعمال النقل الفني" (ايتال)، التابعة للمجموعة، تنفذ عمليات النقل المتخصص للطرود ذات الأوزان والأبعاد الغير تقليدية، بالإضافة لعملياتها التشغيلية المعتادة.

وحققت "ايتال" إيرادات وصلت إلى 38.2 مليون جنيه بزيادة 83.4%، وهو ما ساهم في حدوث ارتفاع كبير في صافي الربح بعد الضرائب وصل إلى 20 مليون جنيه وبنسبة زيادة 152.8% خلال الشهور التسعة الأولى من 2017، مقارنة بـ 8.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 وأضاف البيان، أن "ايجيترانس لحلول المستودعات" التابعة والمملوكة بالكامل لشركة ايجيترانس، وتتخصص في تخزين وتنظيف وإصلاح حاويات الأيزو تانك، سجلت تراجعاً في صافي ربح بعد الضرائب ليصل إلى 0.310 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من 2017، مقارنة بصافي ربح 0.410 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2016.

وبررت الشركة تراجع أرباح "ايجيترانس لحلول المستودعات" بزيادة الضرائب خلال الفترة (العام الأول لتطبيق الضرائب بالكامل) على الرغم من زيادة إيرادات الشركة بنسبة طفيفة وصلت إلى 2.6% مسجلة 0.734 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من 2017 مقابل 0.716 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت لهيطة، إن الأداء القوي الذي يميز ايجيترانس عن كل منافسيها كان نتيجة استمرار ثقة عملاء الشركة، باعتبارها شريك أعمال موثوق ويمكن الاعتماد عليه، هذا إلى جانب الإدارة الواعية والصارمة للعمليات التشغيلية وكافة الأنشطة.

وأضافت أنه على الرغم من أنّ قطاع النقل واللوجستيات مازال يواجه عدداً من التحديات، إلا أن الشركة على ثقة من أنّ استراتيجيتها ستتيح لها تحسين النتائج التشغيلية خلال الربع القادم، عن طريق تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المشروعات الحالية والمستقبلية، ومواصلة التركيز على كفاءة عملياتها والابتكار لصالح عملائنا.